صدور ترجمة كتاب Social Contract لمؤلفه مايكل ليشنوف بعنوانه العربي (تاريخ العقد الاجتماعي في الغرب) – بترجمة فيصل كريم الظفيري

صدر عن دار العولمة برئاسة الأستاذ عبد اللطيف النصف كتاب:

“تاريخ العقد الاجتماعي في الغرب”

تأليف: بروفيسور مايكل ليشنوف (عن كتابه الصادر سنة 1986 Social Contract)

ترجمة: فيصل كريم الظفيري

(الترجمة الثالثة في مجال النشر والكتب)

وسيكون للكتاب وجود إن شاء الله في المعرض الصيفي للكتاب برعاية رابطة الأدباء الكويتية (وهو ما سنعرض عنه مقتطفات من تلك المناسبة).

وأعتقد ألا غنى عن مثل هذا الكتاب التثقيفي المميز لكل من دارسي العلوم السياسية وأهل اختصاصها والقارئ المثقف على حد السواء. فالكتاب بمنزلة الرحلة الشيقة التي تسبر أغوار نظرية العقد الاجتماعي وتتبع نشأتها وأبرز منظريها الأوائل، ثم ترصد تطور النظرية مرورا بمنظريها الكبار في القرنين السابع عشر والثامن عشر، وانتهاء ببعث النظرية في القرن العشرين على يد أهم فلاسفتها مثل الأمريكي جون رولز.

أشكر أساتذتي الذين زودوني بمعلومات مهمة وتشجيع متواصل، ومنهم دكتور أحمد الليثي ودكتور عبد الحميد مظهر ودكتور وليد عبد الحي حفظهم الله جميعا، والشكر موصول للأصدقاء الأعزاء أ. محمد كمال وأ. دلال نصر الله لما تفضلا به من ملاحظات مفيدة.

والكتاب إهداء للأخ الأستاذ عبد الواحد العبادي من مدينة رسول الله عليه الصلاة والسلام.ولله الحمد من قبل ومن بعد.

يمكن للقراء الكرام طلب الكتاب ليصلهم الكتاب إلى بقعة من العالم عبر متجر دار العولمة

من هنا

فيصل كريم الظفيري

2 responses to “صدور ترجمة كتاب Social Contract لمؤلفه مايكل ليشنوف بعنوانه العربي (تاريخ العقد الاجتماعي في الغرب) – بترجمة فيصل كريم الظفيري

أضف تعليق