ترجمة فيلم الرعب الحربي الكوري R-Point وشرح لبعض مفردات الحرب الفيتنامية

بسم الله الرحمن الرحيم

أقدم ترجمة فيلم

الرعب

الاثارة

الحرب

عناصر نجدها جميعا بالفيلم الكوري

[R-Point]

أو

نقطة العودة

R-Point فيلم حركة حربي ورعب كوري انتاج عام 2004، وهو يسترجع سجلات حرب فيتنام، التي اشتركت بها كوريا الجنوبية مع حلفائها الغربيين، حيث يتلقى مقر قيادة الجيش الكوري الجنوبي المتمركز في فيتنام الجنوبية اشارة استغاثة من إحدى وحداته العسكرية العاملة بالجبهة والمفقود الاتصال بها منذ ستة شهور. فيتم تعيين أحد الضباط الأكفاء والجريئين لقيادة مهمة بحث وانقاذ لجلب الجنود المفقودين أحياءا أم أموات وذلك في أكثر النقاط أمانا في تلك المواقع الأمامية “نقطة العودة”. فتقع بعد ذلك مجموعة من الأحداث المهولة التي لن تصدق أبدا!

فيلم R-Point عمل ممتع وترفيهي حيث نجح مخرجه (كونج سو-تشانج) في حبك خيوط العمل فيجعل أي مشاهد قادر على التعايش مع مجريات الفيلم بطريقة تحبس الأنفاس. ولكن يلزم المشاهد أن ينتبه للفيلم منذ البداية حتى يفهم النهاية التي ستحدث للشخصيات وإلا فسيضطر المتفرج أن يعود لبداية الفيلم مرة أخرى حتى يستوعب ماذا حدث؟ ولمن حدث؟

المفردات والأحداث التاريخية المصاحبة لحرب فيتنام:

هنا سنضطر مرة أخرى للخروج عن موضوع الفيلم حتى نحاول شرح مفردات وأعلام حرب فيتنام وأحداثها التاريخية وذلك كي يدخل المشاهد للفيلم وهو يمتلك خلفية مناسبة حول تلك الأحداث.

بدأت الحرب الفيتنامية أو ما تسمى حرب الهند الصينية الثانية (لتورط دول أخرى بها مثل لاوس وكمبوديا) بعد انسحاب فرنسا المستعمرة حيث تكبدت هزيمة ساحقة على يد الثوار الفيتناميين في معركة Dien Bien Phu، والتي كان ثمن خروجها من فييتنام هو اقامة مؤتمر جنيف عام 1954 حيث قسم البلد على خط العرض 17 وتم كذلك اشتراط اجراء انتخابات نزيهة بكل فيتنام حتى يتم الاستقلال التام. أجريت الانتخابات في فيتنام الجنوبية (وعاصمتها سايجون) الموالية للغرب، ولم يتسنى اجراء هذه الانتخابات في فييتنام الشمالية (وعاصمتها هانوي). فحدث الانقسام بهذا البلد بسبب ما كان يسمى آنذاك الحرب الباردة بين القطبين العظميين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي.
ورد بالفيلم اسم (هوشي منه) وهو القائد الفيتنامي الشيوعي الذي أسس فيتنام الشمالية ذات التوجه الشيوعي بعد نضاله ضد المستعمر الفرنسي.
سيتم ذكر مقاتلو الفيتكونج (وللأسف لم يحسن بعض من الاخوة المترجمين العامل مع معنى هذا المصطلح في بعض الأفلام مؤخرا) وهم الجناح العسكري لجبهة التحرير الوطني National Liberation Front أو اختصارا NLF وهي جبهة تشكلت في فييتنام الجنوبية تطالب بالاتحاد مع شقيقتها الشمالية وطرد جميع القوات الاجنبية من أرض فييتنام، وقد يطلق عليهم اختصارا VC. وهناك مصطلح آخر قد يرد وهو فييت مينه Viet Minh وهو رابطة الاستقلال الفييتنامية وهي رابطة تؤمن بالشيوعية الوطنية منهجا للحكم في ذلك البلد شكلها الزعيم هوشي منه لمقاومة الاستعمار الفرنسي.

تورط كوريا الجنوبية في الحرب الفييتنامية:


تعد كوريا الجنوبية ثاني أكبر جيش متورط في الحرب الفييتنامية بعد جيش الولايات المتحدة. حيث تم ارسال 320 ألف جندي كوري على مدى هذا الصراع الذي استغرق 15 عاما. وقد قتل أكثر من 5 آلاف جندي كوري وأصيب أكثر من 11 ألف آخرين، وهذا يوضح مدى الخسارة النسبية الكبيرة التي تعرض لها هذا البلد الذي يعد من النمور الأسيوية.

أرجو أن يساعد هذا الشرح البسيط الاخوة الذين يرغبون بترجمة أفلام عن هذا الموضوع

مواصفات نسخة الفيلم:

اسم النسخة: R.Point.2004.DVDRiP.XviD-PLuS
معد الاطار: 23.976
الحجم: 700 ميجا
المدة: ساعة و47 دقيقة

رابط للترجمة

وتقبلوا مني جزيل التحية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s